استقلال القضاء حق كل المصريين

الست نعامة: فريد الأطرش

الست نعامة تعبر عن ما تتخيله وتعيشه ويحدث لها كل يوم أو كل شهر أو ربما كل عام.

فريد الأطرش

مرت بالأمس الذكرى السنوية لوفاة الفنان فريد الأطرش ولم يتذكره أحد
(كالعادة يعني). أنا لست من محبي هذا الفنان العظيم :-) بس له كده بعض الألحان الهايلة جداً، مثل فوق غصنك يا لمونة، قلبي ومفتاحه وحاجات كتير تاني. وكمان يُعتبر فريد الأطرش ملك العود، وقد استمعت لعزف منفرد له على العود وكان هايل جداً، وأعتقد أن الفنان العراقي نصير شمّة يحاول أن يقوم بتقليده (هذا رأيي).
 09:58 أرسليها بالبريد  
هسهسات:
اللى أعرفه ان هناك جمعية محبى فريد الأطرش، التى يدعمها على ما أظن ابن أخيه، و تقوم هذه الجمعية بزيارة قبره فى الذكرى السنوية، كما أن لها بعض النشاطات أقرأ عنها فى الجرائد بين الحين و الآخر.
أناأيضاً لست من المغرمين بفن فريد الأطرش،مع تقديرى لعدد من أغانيه و ألحانه. و يقال عنه أنه كانسان كان يتميز بكرم و أخلاق عالية.
# هسهسة Blogger Mimi : 27/12/04 16:56  
لا أحب فريد الأطرش..كئيب جدا و زنّان. عادة لا آخذ موقفا من المغنيين، لكن فريد...!
و مع أنه متمكن في العود، إلا أني أفضل مدرسة نصير شمة.
فريد يعزف العود بالطريقة المصرية و السورية التقليدية، المتأثرة أحينا بالتركية، في الصد و الرد على الأوتار و الزخرفة. أما نصير فيعزف العود كالجيتار، مستوحيا الموسيقى الأندلسية. إلا عندما يستعرض مهاراته، عندها لا أحبذه.
يحكى أن جدتي لأمي ارتدت السواد عندما مات الأطرش، و كان يوم. :-)
# هسهسة Blogger ألِف : 28/12/04 13:38  
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
# هسهسة Blogger الست نعامة : 28/12/04 13:43  
بس عندما ينفرد في العزف ويتجلّى كأن عازفين أو أكثر بيعزفوا مع بعض ولكن في اتحقيقة هو واحد بس، وده لسرعة انتقال يديه على الأوتار ومهارته الفائقة.
# هسهسة Blogger الست نعامة : 28/12/04 13:45  
ليس هناك مجال للمناقشة بين ما يقدمه نصير شمه وما يقدمه فريد الأطرش فكل منهما ينتمي الى مدرسة مختلفة, فريد عزف على المدرسة الشرقية خليط من السوري والمصري, أما نصير فينتمي الى المدرسة العراقية والتي تعتمد على التأمل, ثم أن فريد يعزف أغاني أما نصير فيعزف موسيقى صافية, كأنكم تخلطون الحابل بالنابل, لا مجال للمقارنة فكل منهما مبدع في مجاله
والسلام
# هسهسة Anonymous غير معرف : 17/1/05 16:07  
على أشكالها تقع
من الذاكرة